التوضيح بخصوص غرامة 5 ملاين وتعليق البيرمي لمدة عام ...

مواضيع مفضلة

اشهار

المتابعين لحد الآن

أخبار عاجلة

الخميس، 20 أكتوبر 2022

التوضيح بخصوص غرامة 5 ملاين وتعليق البيرمي لمدة عام ...




 أوضح مركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك [ طريقي ] توضيحات بشأن غرامة الخمس ملايين سنتيم وتعليق رخصة السياقة لمدة عام للمتجاوزين حيث قال التالي   ..

بخصوص ما تم تداوله مؤخرا على شبكات التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية بأن هناك عقوبات جديدة تقدر بــــ 05 ملاييــــــــــــن سنتيم في حالة إرتكـــــاب مخالفــــــة تجاوز السرعة القانونية وتعليق رخصة السياقة لمــــــــدة عــــــــام .

الجـــــــــــــواب :

50.000 دج (05 ملايين سنتيم) تعتبر "العقوبة بالحد الأقصى لكل سائق يتجاوز حد السرعة القانونية المرخص بها  بنسبة (30 %) فما فوق" . للمركبات ذات محرك بمقطورة أو بدون مقطورة أو نصف مقطورة ولكل صنف من أصناف المركبات (جميع أصناف المركبات).

 كما يمكن للجهات القضائية المختصة عندما يحال عليها المحضر إثبات هذه المخالفة بالإضافة الى العقوبة السابقة القيام بتعليق رخصة السياقة لمدة سنـــــــــــــة .

للإشارة أن هذه العقوبات سارية المفعول منذ وضع حيز التطبيق للمنشور الوزاري المشترك رقم 01 المؤرخ في 20 جانفي 2022 والمتعلق بإلغاء إجراءات تعليق وسحب رخص السياقة من طرف اللجان الولائية المكلفــــــــــة بتعليق رخص السياقة ..

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

img_20221126_205459_20221126_205635.png

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف