20 الف طن من السكر موجهة الى تونس ...

مواضيع مفضلة

اشهار

المتابعين لحد الآن

أخبار عاجلة

السبت، 10 سبتمبر 2022

20 الف طن من السكر موجهة الى تونس ...

 

أكد المدير العام للديوان التونسي للتجارة الياس بن عامر في تصريح لإذاعات وصحف تونسية  ان تونس ستنطلق بداية من اليوم في استقبال أولى الشحنات من مادة السكر في إطار اتفاقية تم امضاؤها لتوفير 20 ألف طن من هذه المادة.


وأوضح بن عامر ان الشحنات سيتم تأمينها بشاحنات عبر المعبر الحدودي بصفة يومية وسيتم على إثرها توزيعها على باقي ولايات الجمهورية.


كما ينتظر ان تستقبل تونس شحنة إضافية بـ 20 ألف طن من السكر قادمة من الهند الأسبوع القادم وهو ما من شانه أن يساهم في توفير هذه المادة بصفة طبيعية خلال الفترة القادمة.


وأشار بن عامر الى ان السلطات التونسية أنجزت مجموعة من الراءات بخصوص هذه المادة خلال الفترات القادمة لتفادي اية نقص في السوق الداخلية وفق قوله.


وأكد مدير عام التجارة انه سيتم تغطية حاجيات تونس من مادة السكر في غضون الاسبوع الجاري في انتظار وصول شحنة من الهند بتاريخ الـ12 من سبتمبر الجاري على متن باخرة محملة بـ27500 طن سيتم توزيع 7الاف و 500 طن منها بولاية صفاقس و 20 الف طن بولاية بنزرت اضافة الى باخرة اخرى من المنتظر وصولها في اواخر ديسمبر القادم و على متنها 10 الاف و 500 طن سيتم توزيعها بولاية قابس 


كما أكّد المصدر ذاته انه تم في الاونة الاخيرة سد حاجيات الصناعيين من مادة السكر و ذلك بتوزيع حوالي 4 الاف طن من هذه المادة المستخرجة من اللفت السكري ببوسالم من ولاية جندوبة.


تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

1_8b400eba506545789ca66cbf2de9fdd7.jpg

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف