بعوضة النمر ..حشرة مسمومة يحذر منها معهد باستور ...

مواضيع مفضلة

اشهار

المتابعين لحد الآن

أخبار عاجلة

الأحد، 3 يوليو 2022

بعوضة النمر ..حشرة مسمومة يحذر منها معهد باستور ...

 

ايتا نيوز - حذر معهد باستور بتفادي قرصات مايسمى بعوض النمر الخطير على صحة الإنسان خاصة الأطفال وكبار السن والمرضى  ضعيفي المناعة وما يزيد من خطورة انتشار بعوض النمر، وضعها للبيوض بكميات كبيرة تصل إلى 400 بيضة، تطرح في أماكن متفرقة، وتختار لذلك الأماكن المناسبة لها، وهي الماء والرطوبة والحرارة.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا النوع من الحشرات يستقبل فيروس "الشيكونغونيا" وحمى الضنك وفيروس "زيكا".

وبخصوص الإجراءات الواجب اتخاذها أو الوقاية منها، فإن المصالح المختصة لمعهد "باستور" تعتبر "انتشار بعوض النمر خطرا حقيقيا على معظم الولايات التي يكثر فيها الوسخ .

وأصدر المعهد تحذيرا من تكاثر هذه الحشرة، داعيا إلى الحدّ من مصادرها التي ينتجها السكان أنفسهم، لاسيما الحاويات والأواني والإطارات والمياه المستعملة والمهجورة والراكدة، علما أن بعوض النمر يهاجم خلال النهار وليس فقط عند الفجر أو الغسق.

جدير بالذكر أن تسجيل أول حالات إصابة ببعوض النمر في الجزائر يعود إلى يونيو 2010 بولاية تيزي وزو، ليظهر مجددا في ديسمبر 2015 بمنطقة عيون الترك بولاية وهران، وبالجزائر في يوليو 2016، ومن ثم في أوت وجيجل 2017.

وسجلت مختلف المنشآت الصحية العام الفائت توافد ما يناهز 4 آلاف مواطن للفحص بشأن الإصابة بلدغات يعتقد أو يتخوف من أن تكون بعوضة النمر.

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

img_20221126_205459_20221126_205635.png

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف