الامن يلقي القبض على منتحل صفة bri بقسنطينة ..

مواضيع مفضلة

اشهار

المتابعين لحد الآن

أخبار عاجلة

الخميس، 24 فبراير 2022

الامن يلقي القبض على منتحل صفة bri بقسنطينة ..

 تمكنت فرقة البحث و التدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخص ، تم تقديمه أمام النيابة المحلية عن تهمة انتحال صفة نظامية  على أساس أنه إطار في فرقة البحث و التدخل   و النصب.


حيثيات القضية تعود إلى شكوى رسمية مقدمة من قبل ضحية بخصوص تعرضها للنصب من قبل شخص يدعي انه إطار بفرقة البحث و التدخل ، تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، و بناءا على شكواها تم فتح تحقيق مكن من الوصول إلى هوية المشتبه فيه، ثم توقيفه و تحويله إلى مقر الفرقة للتحقيق .

اين و بعد استغلال المعطيات التقنية بناءا على إذن بالتفتيش الالكتروني، أن المتهم انتحل الصفة منذ مدة زمنية طويلة، حيث تبين استغلاله لـ 07 حسابات وهمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، و استغلاله للفتيات من مختلف الأعمار ، و النصب عليهم من خلال إيهامهم بالزواج و التوسط للعمل ، و يبني الثقة بالصفة الوهمية التي انتحلها على أساس أنه إطار بفرقة البحث و التدخل، ثم يضرب لهم موعدا للقاء بمكان قريب من مقر الفرقة المعنية، ليقوم بعدها باستغلالهن .

بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني قدم بموجبه أمام النيابة المحلية، بخصوص القضية الأولى في حين يجري اتخاذ الإجراءات لبعض القضايا المماثلة.



تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

1_8b400eba506545789ca66cbf2de9fdd7.jpg

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف