رسميا : مقتل طالب جزائري بأوكرانيا ..

مواضيع مفضلة

اشهار

المتابعين لحد الآن

أخبار عاجلة

الأحد، 27 فبراير 2022

رسميا : مقتل طالب جزائري بأوكرانيا ..

 أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عن تسجيل وفاة طالب جزائري في مدينة خاركيف بأوكرانيا وهو الطالب 

طالبي محمد ابن عبد الحفيظ من ولاية تلمسان 

وأعربت الخارجية الجزائرية، الأحد، في بيان عن أسفها الشديد لوفاة أحد مواطنيها بمدينة خاركيف أمس السبت.

وأضاف بيان الخارجية الجزائرية أن مصالحها الدبلوماسية تعمل جاهدة، في إطار السبل المتاحة، لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الطالب قُتل جراء قصف خلال المواجهات العسكرية بين القوات الروسية والأوكرانية.

وجدّدت الجزائر نداءها لأعضاء جاليتها في اوكرانيا إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام التام بتوجيهات وإرشادات الأمن والسلامة المعمول بها والبقاء في تواصل دائم مع سفارة الجزائر بكييف وكذا مع بعثاتنا الدبلوماسية بكل من وارسو و بوخارست للذين عبروا الحدود الأوكرانية باتجاه بولندا ورومانيا.

كما أكدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج حرص السلطات الجزائرية على العمل، في هذه الظروف الصعبة، من أجل تنظيم عمليات إجلاء نحو الجزائر وتدعو كافة المواطنين المعنيين بالتواصل مع سفارات الجزائر بوارسو وبوخارست عبر أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني المرفقة.

** مقتل مدنيين

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" قد أكد أن ما لا يقل عن 64 مدنيا لقوا مصرعهم في العملية العسكرية التي تشنها روسيا داخل الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أنه تم أيضا تسجيل نزوح أكثر من 160 ألف شخص جراء هذه الأحداث.

وقال المكتب، في تقرير عن الوضع الحالي داخل أوكرانيا نشره اليوم، بحسب وكالة قنا، "حتى صباح أمس السبت تتحدث المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن وقوع ما لا يقل عن 240 إصابة بين المدنيين، بما في ذلك ما لا يقل عن 64 قتيلا"، لافتا إلى أن الأرقام الحقيقية "ربما تكون أكبر من ذلك بكثير".





تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

1_8b400eba506545789ca66cbf2de9fdd7.jpg

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف