7 سنين حبس نافذ وغرامة 60 مليون لتاجر أخفى الزيت بقسنطينة

مواضيع مفضلة

اشهار

المتابعين لحد الآن

أخبار عاجلة

الخميس، 13 يناير 2022

7 سنين حبس نافذ وغرامة 60 مليون لتاجر أخفى الزيت بقسنطينة

 

أدانت محكمة قسنطينة شخصين بعقوبة 7 سنوات حبس وغرامة مالية قدرها 60 مليون سنتيم بسبب المضاربة غير المشروعة في مادة زيت المائدة.


وأعلن وكيل الجمهورية لمحكمة قسنطينة في بيان، أنه في إطار نشاطات مصالح الضبطية القضائية بأمن ولاية قسنطينة والمهام المنوطة بها لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها لاسيما فيما يتعلق بالمضاربة في السلع ذات الاستهلاك الواسع وعلى إثر معلومات تفيد بقيام أحد التجار بتخزين مادة الزيت بكميات معتبرة في أحد المستودعات غير مصرح به بحي الأخوة عباس وعلى هذا الأساس تم تسليم إذن بالتفتيش الذي أسفر على العثور على كمية كبير من مادة الزيت تقدر بـ 952 وحدة من زيت 5 لترات و3169 وحدة من سعة 2 لتر.


وأوضح البيان أن الحقيق توصل إلى أن المستودع المستغل من قبل (م.ح) غير مصرح بهمه لمصالح مديرة التجارة للولاية ولا يخضع للسجل التجاري الذي قدمه، كما تم التأكيد من أن هذا المخزن مستأجر من طرف المسمى (م.ع) ابن المسمى (م.ح) وأنهما يستغلان البضائع بدون إعلام مديرية التجارة.


وأضاف المصدر ذاته انه وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم الأطراف أمام النيابة بمحكمة قسنطينة ليتم متابعتهم عن جرم المضاربة غير المشروعة حيث تم إدانه (م.ع) بـ 7 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 600 ألف دينار مع الأمر بالإيداع بينما أدين والده (م.ح) بـ 3 سنوات سجنا نافذا و500 ألف دينار غرامة.

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

img_20221126_205459_20221126_205635.png

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف