الحبس أستاذة حارسة تساعد على الغش بشلغوم العيد وشبكة أخرى في تبسة

مواضيع مفضلة

عدد المتابعين

أخبار عاجلة

الأربعاء، 23 يونيو 2021

الحبس أستاذة حارسة تساعد على الغش بشلغوم العيد وشبكة أخرى في تبسة

 


أمر قاضي الجنح لدى محكمة العوينات بولاية تبسة إيداع 5 مترشحين لإمتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 الحبس المؤقت بتهمة الغش.

وينتظر الفصل في أوامر قضائية أخرى في حق 5 مرشحين آخرين بينهم فتاة وفتح تحقيق معهم بتهمة الغش في امتحان شهادة البكالوريا، يأتي ذلك بعد أن تم في اليوم الأول للإمتحانات توقيف مرشح حر خلال اجتيازه لإمتحان اللغة العربية (شعبة آداب وفلسفة) بمركز الإجراء ثانوية مخازنية مبروك ببلدية الونزة حيث  ضبط بحوزته هاتف نقال استعمله لتصوير موضوع الامتحان قصد إرساله عبر أحد التطبيقات الإلكترونية.

وفي تبسة دائما، تم إيداع مرشح حر الحبس المؤقت بعد أن تم ضبط بحوزته هاتف نقال إستعمله لتصوير موضوع الامتحان قصد إرساله عبر أحد التطبيقات الإلكترونية.

وفي ولاية سطيف، أدانت محكمة عين ولمان بولاية سطيف، 03 أشخاص متهمين بنشر مواضيع امتحان شهادة البكالوريا، دورة جوان 2021، بعام حبس نافذ لكل واحد منهم، بعد أن تم ضبطهم ينشرون  مواضيع البكالوريا لسنة 2021 في مادتي العلوم الاسلامية واللغة العربية عبر مواقع التواصل، وبعد محاكمة المتهمين أصدر القاضي أحكام تقضي يإدانة المتهمين ومعاقبة كل واحد منهم بعام حبس نافذ و100 ألف دينار جزائري غرامة نافذة، مع الأمر بإيداعهم الحبس بالجلسة.

وفي ميلة، تم  إقصاء 03 مترشحين للبكالوريا بعد أن تم ضبطهم في حالة تلبس في عمليات غش،خلال اليوم الثاني من امتحان الرياضيات، باستعمال تقنية البلوتوت.

كما تم ضبط أستاذة حارسة بمركز امتحان محمد الصديق بن يحيى  بشلغوم العيد في حالة تلبس و هي تقوم بتصوير أسئلة مادة الرياضيات  بهاتفها قبل الشروع في الامتحان  بغرض الغش و المساعدة على الغش.

وأمس الثلاثاء، أفادت وزارة العدل أنه تمت  متابعة 22 شخصا لأفعال تتعلق بالغش في إمتحانات شهادة البكالوريا، مع الأمر بايداع 18 منهم الحبس.

وأوضحت وزارة العدل، في بيان لها، أنه قد صدرت ضد 3 منهم أحكام قضائية قضت بالحبس لمدة سنة نافذة، مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار والباقين في إنتظار محاكمتهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، تمت معاينة أعمال الغش المذكورة بإختصاص مجالس قضاء تبسة، غرداية، سطيف، تسمسيلت، الشلف، بشار والجلفة.

وذكرت الوزارة أن الوقائع المسندة إليهم، تتمثل في نشر مواضيع إمتحانات البكالوريا باستعمال وسائل الإتصال عن بُعد.

إرسال تعليق

اترك تعليقك

machineacafebt4602s.jpg

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف